آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الكاظمي قد يغير موعد الانتخابات.. نصيف تتحدث عن ’’اجتماع حاسم’’ يوم غد بين الكتل ورئيس الوزراء

سياسة | 15-01-2021, 10:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، اليوم الجمعة (15 كانون الثاني 2021)، أن الانتخابات المقبلة سيحدد موعدها في اجتماع غداً السبت.

وقالت نصيف في تدوينة أطلعت عليها (بغداد اليوم)، إن "قرار موعد إجراء الانتخابات سيحسم يوم غد السبت، حيث سيعقد (رئيس الوزراء) مصطفى الكاظمي اجتماعا مع الكتل، غدا صباحا، لتحديد موعد نهائي لإجراء الانتخابات".

وعقبت على الاجتماع: "ربما يريد (الكاظمي) تغيير موعد الانتخابات التي أعلن عنها مطلع الشهر السادس"، مضيفة أن "ما جرى خلال الفترة الماضية هي اتفاقات شبه رسمية".

وأضافت، أن "الرئاسات الثلاث كانت قد عقدت أمس اجتماعا مع مفوضية الانتخابات والبعثة الاممية في العراق بخصوص الانتخابات المقبلة التي نريد أن تكون الانتخابات في موعدها كي تنتقل الكلمة للشعب".

وكشف مصدر مطلع ، أمس الخميس 14-1-2021، إن المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات اقترحت موعداً جديداً للإنتخابات المبكرة المقررة في حزيران 2021.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن مفوضية الانتخابات ابلغت الرئاسات الثلاث والقوى السياسية خلال اجتماعها الأخير انها غير مستعدة لإجراء الانتخابات المبكرة في حزيران ولن تكون مستعدة الا بعد شهر ايلول المقبل، وهذا الأمر مدعوم من بعض الاطراف السياسية".

واضاف إن "الأيام المقبلة ستشهد اجتماعات جديدة بين مفوضية الانتخابات والرئاسات الثلاث والقوى السياسية للاتفاق على موعد جديد لاجراء الانتخابات المبكرة، بدل الموعد المحدد في حزيران المقبل".