آخر الأخبار
إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي نائب سابق يفتح النار على مشاريع الانبار: كذبة للصعود على اكتاف المواطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة السعودية تعلن "الإنذار الأصفر": موجة غبار واسعة تطال أجزاء عديدة في المملكة

عضو ببرلمان كردستان يوضح كيفية تأمين رواتب موظفي الإقليم دون إرسالها من بغداد

سياسة | 14-01-2021, 18:43 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد عضو اللجنة المالية في برلمان إقليم كردستان ،بهجت علي، الخميس، 14 كانون الثاني، 2021، أن حكومة إقليم كردستان استطاعت تأمين المبالغ المخصصة لرواتب الموظفين في الإقليم لشهر تشرين الثاني الماضي وذلك بعد عمل حثيث .

وقال علي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ارتفاع اسعار النفط وزيادة العائدات من المنافذ الحدودية نتيجة للإجراءات الإصلاحية التي اتخذتها حكومة الإقليم لمواجهة الفساد والتهريب، مكنت حكومة كردستان تأمين جزء كبير من المبالغ المخصصة لرواتب الموظفين لشهر تشرين الثاني الماضي".

واضاف أن "المبالغ المخصصة للرواتب وصلت إلى 895 مليار دينار لكن الحكومة ستقوم باستقطاع 21% من رواتب الموظفين و50 من الدرجات الخاصة ليتسنى لها التوزيع نتيجة للازمة المالية وعدم إرسال بغداد الاموال المخصصة لموظفي كردستان".

وبين علي أن "بغداد خالفت القانون والاتفاقات الخاصة بارسال رواتب موظفي الإقليم على الرغم من أن حكومة كردستان ادت جميع التزاماتها اتجاه الحكومة المركزية".

وكانت حكومة إقليم كردستان، أعلنت أمس الأربعاء، اتخاذها اجراءات لتوزيع رواتب موظفي الدولة قريباً.

وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل في مؤتمر صحفي بعد جلسة مجلس الوزراء إن "حكومة الإقليم اتخذت الإجراءات اللازمة لتوزيع رواتب الموظفين قريباً".

وأضاف أن "وزارة المالية ستنشر قريباً تفاصيل توزيع الرواتب ونسبة الاستقطاع"، مشيرا إلى أن "حكومة الإقليم تبذل قصارى جهدها لمعالجة أزمة الرواتب وتوفير الميزانية الكافية لتوزيعها".

وأشار عادل إلى أن "رئيس الحكومة مسرور بارزاني أوصى جميع الوزراء لتحديد مصاريفهم".

وبشأن تشكيل قوة خاصة من الداخلية والبيشمركة في المعابر الحدودية، قال عادل "بلاشك هناك عمليات تهريب في المعابر الحدودية، ونحن نتابع الأمر لأنه أثر على واردات الإقليم".