آخر الأخبار
البرلمان ينشر جدول أعمال جلستي السبت والاثنين العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة" مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي

بعد زيارات كردية متفرقة إلى بغداد.. نائب يعلق على احتمالية وجود انقسام كردي بشأن الموازنة

سياسة | 14-01-2021, 17:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، حسن آلي، اليوم الخميس، عدم وجود انقسام كردي بشأن حصة الإقليم في موازنة 2021، والحضور المشترك للتصويت عليها في مجلس النواب.

وقال حسن آلي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الزيارات المنفصلة لوفود الأحزاب الكردية إلى بغداد طبيعية جدا"، مبينا أن "كل حزب لديه الحق باختيار التوقيت وإجراء الحوار الذي يناسبه، ولكن هنالك اتفاقا في العموميات".

وأضاف آلي، أن "الحزبين يتفقان على ضرورة وحدة الموقف الكردي بخصوص التصويت على موازنة 2021"، مشيرا الى ان "الزيارات المنفردة لا تعكس أي خلاف في الوقت الحالي إطلاقا".

وزار وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة روز نوري شاويس العاصمة بغداد وأجرى سلسلة حوارات، فيما وصل اليوم وفد جديد برئاسة الرئيس المشترك للاتحاد الوطني، وأجرى سلسلة مباحثات واجتماعات بمواضيع متعددة.

وفي وقت سابق، أعلن نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني موافقة الإقليم على شروط الحكومة المركزية، ومنها تسليم 250 ألف برميل من نفطه إلى شركة تسويق النفط (سومو) لتصديره، وتخصيص 50 في المئة من واردات المنافذ الحدودية الموجودة في محافظات الإقليم إلى بغداد، ومحاولة تسوية ديون أربيل الخارجية والمحلية التي سُجلت خلال فترة الأزمة الاقتصادية، فضلاً عن تحمل بغداد أجور نقل النفط عبر أنابيب الإقليم النفطية إلى تركيا، التي تبلغ 350 ألف برميل من كركوك ومدن الإقليم.