آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

فرنسا: مستعدون للدخول بشراكة اقتصادية كبيرة مع العراق

سياسة | 14-01-2021, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد القائم بالأعمال الفرنسية في بغداد جان نوبل بونيو، اليوم الخميس (14 كانون الثاني 2021)، استعداد بلاده للدخول بشراكة اقتصادية وصفها بالكبيرة مع العراق، جاء ذلك خلال استقبال وزير التخطيط، خالد بتال النجم، للقائم بالأعمال الفرنسية مع الوفد الفرنسي المرافق له.

وقال النجم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "إدراج مشروعي قطار بغداد المعلق، ومطار الموصل، ضمن موازنة العام الحالي، يمثل اضافة نوعية مهمة للتنمية في العراق، وسيكون للمشروعين أثر كبير في تطوير قطاع النقل، الذي يمثل محركا أساسيا، لباقي القطاعات الإنتاجية الأخرى".

وأضاف، أن "بدء العمل في مشروعي القطار المعلق والمطار، سيكون بعد إقرار قانون الموازنة العامة للدولة"، مشيرا إلى :وجود مشاريع أخرى، يجري تنفيذها من قبل الشركات الفرنسية".

ووفقاً للبيان، أعرب النجم عن "رغبة الحكومة العراقية، في زيادة مستوى التعاون المشترك بين البلدين، في المجالات الاقتصادية، والثقافية، والاستثمارية والسياسية".

وبحسب البيان، أشاد القائم بالأعمال الفرنسي، "بجهود وزارة التخطيط، التي أسهمت بنحو كبير، في تعزيز التعاون المشترك"، معبراً عن "استعداد بلاده للدخول في شراكات اقتصادية كبيرة مع العراق".