آخر الأخبار
السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر

النزاهة تضبط قيوداً مدنية مزورة منحت على أساسها الجنسية العراقية لأشخاص أجانب

محليات | 14-01-2021, 12:26 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

أعلنت هيأة النزاهة الاتحادية، الخميس (14 كانون الثاني 2021)، ضبط قيود مدنية مزورة منحت على أساسها الجنسية العراقية لأشخاص أجانب.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "عملية ضبط نفذها فريق عمل من مكتب تحقيق ديالى انتقل إلى دائرة البطاقة الوطنيَّة في خانقين، أفادت بتمكُّن الفريق من ضبط (1360) معاملة قيود مدنية مزورة من أصل (4333) قيداً مزوراً تم على أساسها منح الجنسية العراقية لأشخاص أجانب".

وأضافت أن "العملية أسفرت أيضاً عن ضبط  إحدى موظفات الدائرة المتهمة في عملية التزوير، فضلاً عن ضبط (114) معاملة ترقين قيود مزورة".

وأشارت الدائرة إلى "قيام فريق العمل، في عملية ثانية، بضبط ثلاثة متهمين؛ لحيازتهم وصولات وأختاماً وهمية بأسماء مكتبات ومحلات مختلفة".

وأكَّدت "تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على السيّد قـاضي محـكمة تحـقيق بعقوبة المُختصَّة بقـضايا النـزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين في العمليَّة الثانية وفق أحكام المادَّتين (292 و 298) من قانون العقوبات".