آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

منتخب العراق يعود من الامارات اليوم.. وأنباء عن تخلف مدافعه بسبب عقد عجمان

رياضة | 14-01-2021, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

يعود عصر اليوم الخميس ( 14 كانون الثاني 2021)، منتخب العراق بكرة القدم، بعد التعادل مع منتخب الامارات بلقاء ودي جرى يوم الثلاثاء الماضي.

وقال مدير الفريق باسل كوركيس، إن "الفريق سيغادر عصر اليوم الخميس دبي الاماراتية بعد لقاء المنتخب الإماراتي، فيما سيتخلف عن العودة اللاعب علي عدنان لإستمراره بعملية العلاج في دبي بعد الاصابة في لقاء الامارات الودي ".

وفي السياق نفسه أكد مصدر مقرب من المنتخب في حديث لـ (بغداد اليوم)،إن" سبب تخلف مدافع المنتخب وفريق الجوية أحمد ابراهيم بعد إتصالات من فريق عجمان الإماراتي للترتيب مع اللاعب والتعاقد معه خلال فترة التعاقدات الشتوية".

وكان منتخبا الامارات والعراق بكرة القدم قد خرجا الثلاثاء ( ١٢ كانون الثاني 2021) بنتيجة التعادل السلبي، في لقاء ودي جرى على ملعب زعبيل في دبي الاماراتية، إستعداداً للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن بداية الشوط الاول والمباراة شهدت جس نبض من الفريقين وغلق منافذ الدفاع للطرفين مع تفوق اماراتي نسبي في الوصول الى مرمى جلال حسن بطلعات لم تكن فعالة وخطرة، فيما كان الفريق العراقي اكثر فعالية من جهة اليسار بصعود علي عدنان ومساهمة بايش في بناء هجمات بساحة لعب الفريق الاماراتي.

وأضاف، أن اول فرصة فعلية وتهديد حقيقي كانت في الدقيقة 24 أنذرت بخطر عراقي وجاءت بثلاث دفعات الاخيرة فيها تسديدة قوية لسجاد جاسم تكفل القائم الاماراتي الايمن في التصدي لها، وأستمرت الدقائق المتبقية من الشوط بأداء جرى وسط الملعب لينتهي الشوط الاول صفر - صفر.

وتابع مراسلنا، أن الشوط الثاني لم يشهد فعالية هجومية للفريقين وغابت الفرص الحقيقية والضغط على المرميين، وكثرت فيه التبديلات خاصة من جانب المنتخب العراقي حيث حاول كاتانيتش إشراك أكبر عدد من اللاعبين في هذه المباراة، وكانت أخطر فرصة في هذا الشوط  تسديدة إماراتية قوية جاءت من خليل ابراهيم، تكفل جلال حسن بالتصدي لها،بعد أن سجل الفريق الاماراتي أفضلية بالربع الاخير من زمن هذا الشوط، لكن التعادل السلبي إستمر حتى نهاية اللقاء.

ويتصدر منتخب العراق فرق المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية المزدوجة بـ 11 نقطة، فيما يقف الامارات بالمركز الرابع قبل الاخير في فرق المجموعة السابعة بـ 6 نقاط.