آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

عضو بالجيل الجديد يعلق على توصية بارزاني بتقليل المصروفات

سياسة | 14-01-2021, 13:23 |

+A -A

بغداد اليوم-السليمانية

أكد عضو حراك الجيل الجديد ريبوار جلبي، اليوم الخميس، أن تصريحات المتحدث باسم حكومة الإقليم جوتيار عادل حول وصية رئيس الحكومة للوزراء بتقنين المصروفات هي للاستهلاك الإعلامي.

وقال جلبي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الجميع يعلم ويعرف حجم الفساد الكبير والمصروفات العالية لحكومة الإقليم ووزرائها وعوائل السلطة وهذه التصريحات محاولة لخداع المواطنين".

وأضاف أن "حكومة الإقليم اتخذت سلسلة من الخطوات لتجويع الشعب وفرض الحصار الاقتصادي عليه عبر زيادة معدلات الضرائب وتأخير صرف الرواتب والاستقطاعات العالية، وهذه التصريحات محاولة من بارزاني للقول بأن إجراءات الحكومة ستشمل الجميع وهذا كذب ولا صحة له إطلاقا".

وكان المتحدث باسم حكومة اقليم كردستان جوتيار عادل قد أكد في مؤتمر صحفي بأن رئيس الحكومة مسرور بارزاني أوصى وزراء حكومته بتقليل المصروفات.