آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بيان من ترامب بالتزامن مع بدء مجلس النواب الأميركي مناقشة إجراءات عزله

سياسة | 13-01-2021, 21:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
دعا الرئيس الامريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الاربعاء، الى تخفيف التوتر وتهدئة الوضع.
وقال ترامب في بيان نقلته وسائل اعلام أمريكية،  "أدعو جميع الأمريكيين للمساعدة على تخفيف التوتر وتهدئة الوضع".

واضاف: أن  "على الجميع نبذ العنف وعدم خرق القانون أو القيام بتخريب من أي نوع وليس هذا ما أدافع عنه".

وحذر القائم بأعمال وزير العدل الأمريكي، جيفري روزن، "الإرهابيين المحليين من شن المزيد من الهجمات بينما يستعد الرئيس المنتخب جو بايدن لتولي السلطة".
وتأتي تصريحات روزن، بعد أن هاجم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي الأسبوع الماضي.
وحث القائم بأعمال وزير العدل الأمريكي، في تسجيل مصور صدر الليلة الماضية، الناس على الإبلاغ عن أي معلومات عن هجمات محتملة أو تهديدات أخرى قبل تنصيب بايدن يوم 20 يناير، في حين يستعد مسؤولو إنفاذ القانون الاتحاديون لمواجهة المزيد من العنف المحتمل مع التخطيط لتنظيم احتجاجات أخرى.
وقال روزن: "أريد أن أوجه رسالة واضحة لأي شخص يفكر في العنف أو التهديد بالعنف أو أي سلوك إجرامي آخر: لن نتسامح على الإطلاق مع أي محاولة لعرقلة الانتقال السلمي للسلطة" بما في ذلك "محاولات احتلال المباني الحكومية بالقوة".
وتم استدعاء 15 ألفا من قوات الحرس الوطني، بعضهم مسلحون، إلى واشنطن العاصمة لتأمين المدينة قبل تنصيب بايدن مع إقامة سياج حول منطقة مبنى الكونغرس واتخاذ إجراءات أمنية أخرى.