آخر الأخبار
بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي

ديالى تنتظر ضوءاً أخضر نيابي لدعمها بـ150 مليار دينار

محليات | 13-01-2021, 19:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

اكد مسؤول حكومي في ديالى، اليوم الاربعاء، بان المحافظة تنتظر ضوءا اخضر نيابي لدعمها بـ150 مليار لتمويل اثنين من اهم المشاريع الاستراتيجية في بعقوبة.

وقال قائممقام بعقوبة، عبدالله الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "زار وزارة الاسكان والبلديات، وعقد مع الوزيرة والكادر المتقدم لبحث ملف مشاريع بعقوبة المتاخر حسمها منذ سنوات طويلة".

واضاف الحيالي، ان "الوزيرة تعهدت بدعم تمويل اثنين من المشاريع الاستراتيجية في بعقوبة وهما مجاري غرب بعقوبة ومحطة الاسالة والتي تبلغ كلفهما المادية نحو 150 مليار دينار اذا تم التوافق على ادراجهما ضمن موازنة 2021"، لافتا الى ان "المحافظة تنتظر ضوءا اخضر نيابي من اجل دعم دعم المشروعين اللذين سيخدمان اكثر من 100 الف نسمة في مناطق غرب بعقوبة  بالكامل".

واشار الى ان "بعقوبة من اكثر مدن ديالى تضررا بالازمات الاقتصادية والامنية التي دفعت الى شلل متكرر في مشاريعها وخاصة الاستراتيجية والمتوقفة منذ سنوات طويلة رغم ان بعضها بنسب انجاز جيدة وبقاءها دون حسم يعني التقادم وخسائر مادية كبيرة تقدر بالمليارات".

وتسببت الازمة المالية بعد 2014 في ايقاف كامل لمشاريع ديالى ثم مالبت ان عاد التمويل لبعضها لتتوقف ايضا وخاصة الاستراتيجية منها بسبب الازمة الاخيرة.