آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

الآسيوي يلغي نهائيات بطولتين كرويتين

رياضة | 13-01-2021, 19:03 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أسفرت نتيجة تصويت أعضاء لجنة كرة قدم الصالات والشاطئية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إلغاء نهائيات القارة في اللعبتين، والبحث عن معايير أخرى في تحديد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم لكرة الصالات والشاطئية.

وجاءت نتيجة التصويت بأغلبية الأصوات لإلغاء البطولتين بحسب (البيان) الإماراتية،" في اليوم الأخير للمهلة التي حددها الاتحاد الآسيوي لأعضاء اللجنة".

وكان من المقرر أن تقام نهائيات آسيا لكرة قدم الصالات في الكويت في آذار المقبل بمشاركة 16 منتخباً بينها 5 منتخبات عربية هي الكويت والسعودية والبحرين ولبنان وسلطنة عمان التي تشارك لأول مرة ويتأهل منهم 5 منتخبات لنهائيات كأس العالم التي تقام في ليتوانيا أيلول هذا العام.

وجرى التصويت حول إقامة البطولة في موعدها أو تأجيلها أو إلغائها علماً انها تأجلت مرتين من العام الماضي، وذهب التصويت إلى إلغائها ومعها نهائيات كرة القدم الشاطئية المقررة في تايلاند في مايس المقبل  وتتأهل 3 منتخبات منها إلى نهائيات كأس العالم.

وسوف يقوم الاتحاد الآٍسيوي بوضع معايير جديدة لتحديد المتأهلين لنهائيات كأٍس العالم في اللعبتين