آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

بالوثيقة: وزارة عراقية تشترط على موظفيها تسلم البطاقة البايومترية قبل صرف رواتبهم

سياسة | 13-01-2021, 19:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
وجهت وزارة النقل، وفق كتاب رسمي حصلت عليه وكالة (بغداد اليوم)، يحمل توقيع من مدير الدائرة الادارية المالية بالوزارة، بعدم صرف رواتب الموظفين الا بعد تسلمهم البطاقة البايومترية.
وجاء في الكتاب الصادر بتاريخ (11-1-2021)، عدم صرف رواتب موظفي مركز الوزارة وتشكيلاتها الا بعد اصدار البطاقة البايومترية.
 

 وقرر مجلس الوزراء، امس  الثلاثاء، اعتبار  بطاقة الناخب البايومترية طويلة الأمد، مستمسكاً رسمياً معتمداً لدى دوائر الدولة، فيما منح الموظفين 60 يوماً لتحديث بطاقاتهم الانتخابية.
وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس، وزير الثقافة، حسن ناظم، في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء عد بطاقة الناخب البايومترية طويلة الأمد واحدة من المسمتسكات الرسمية المعتمدة في دوائر الدولة"، مشيراً إلى أن "المجلس قرر منح الموظفين مدة 60 يوماً لتحديث بياناتهم البايومترية".
وأكد ناظم، أن "الحكومة عازمة على محاربة نزعة انحسار المشاركة في الانتخابات وتعتزم اتخاذ اجراءات تشجع المواطنين على المشاركة في الانتخابات"، فيما دعا المواطنين إلى "الإسراع بتحديث بياناتهم البايومترية".