آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

قرار حكومي ملزم للموظفين وأخر للمواطنين بشأن مستمسكاتهم الرسمية

سياسة | 12-01-2021, 17:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اعتبار  بطاقة الناخب البايومترية طويلة الأمد، مستمسكاً رسمياً معتمداً لدى دوائر الدولة، فيما منح الموظفين 60 يوماً لتحديث بطاقاتهم الانتخابية.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس، وزير الثقافة، حسن ناظم، في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء عد بطاقة الناخب البايومترية طويلة الأمد واحدة من المسمتسكات الرسمية المعتمدة في دوائر الدولة"، مشيراً إلى أن "المجلس قرر منح الموظفين مدة 60 يوماً لتحديث بياناتهم البايومترية".

وأكد ناظم، أن "الحكومة عازمة على محاربة نزعة انحسار المشاركة في الانتخابات وتعتزم اتخاذ اجراءات تشجع المواطنين على المشاركة في الانتخابات"، فيما دعا المواطنين إلى "الإسراع بتحديث بياناتهم البايومترية".

وبشأن الموقف الوبائي لفيروس كورونا في البلاد، أشار ناظم إلى أن "نسب الشفاء من كورونا في تزايد"، مبينا أن "وضع العراق جيد قياسا بأعداد الإصابات في السلالة الجديدة من كورونا".

وحث المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين على "اعتماد المعلومات الخاصة بكورونا من وزارة الصحة".

وأضاف، أن "مجلس الوزراء قرر اعفاء المواطنين من الرسوم على الطرود البريدية"، مبينا أن "المجلس صوّت على دعم القطاع الصناعي بشقيه العام والخاص، فيما منح الأولوية للقطاع الصناعي في المنافسة وتجهيز مؤسسات الدولة بمنتجاتها".

وبشأن قرارات الخزانة الأميركية الأخيرة، أشار المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، إلى أن "وزارة الخارجية تتابع القرارات الصادرة من الخزانة الأميركية"، مبينا أن " الحكومة لا تميل للتصعيد".