آخر الأخبار
المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان

برلماني يكشف عن موقف اتخذه نواب ’’خلاف رؤساء كتلهم’’ ويتعلق باستقطاعات الرواتب في الموازنة

سياسة | 11-01-2021, 12:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس كتلة ’’بيارق الخير’’ النيابية، النائب محمد الخالدي، اليوم الاثنين (11 كانون الثاني 2021)، إن القراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2021 ستطول في البرلمان، مبينا أن أغلب النواب معترضون على الاستقطاعات من رواتب الموظفين رغم الاتفاق المسبق بين قادة الكتل والحكومة.

وذكر الخالدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "القراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2021، التي سيباشر فيها البرلمان بجلسته 34، اليوم، ستخوض بتفاصيل مشروع الموازنة، حيث سيطول وقت المناقشات حول مشروع القانون بسبب وجود اعتراضات على بعض البنود".

وأضاف، أن "أغلب النواب معترضين على الاستقطاعات من رواتب الموظفين، ضمن مشروع موازنة 2021، على الرغم من الاتفاق المسبق بين زعماء الكتل السياسية والحكومة حول الموازنة واستقطاعاتها".

وتضمن جدول أعمال مجلس النواب، في جلسته 34، المزمع عقدها، اليوم الاثنين، المناقشة الثانية، لمشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2021.

وكان المتحدث باسم الحكومة، وزير الثقافة حسن ناظم، قد كشف في وقت سابق، عن إطلاق قادة الكتل السياسية على جميع تفاصيل الموازنة، قبل إرسالها الى البرلمان.

وبموجب موازنة 2021 التي وصفتها بالحكومة بأنها ’’موازنة إصلاحية’’ فإن استقطاعات تصل إلى 40 بالمئة فرضت على رواتب الرئاسات الثلاث، فيما فرضت ضرائب تصل الى 30 بالمئة على رواتب النواب، ونسب أقل على الدرجات الخاصة والموظفين.