آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

التربية توضح بشأن موعد امتحانات نصف السنة وتمديد أيام الدوام في المدارس

سياسة | 11-01-2021, 11:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفت وزارة التربية، اليوم الاثنين (11 كانون الثاني 2021)، تحديد موعد ثابت لامتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي 2020 - 2021، فيما بينّت أسباب عدم تمديد الدوام اليومي للمدارس.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في حديث لـ (بغداد اليوم): "لغاية الآن، لا يوجد موعد ثابت بكتاب رسمي في وزارة التربية، يخص تحديد موعد امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي، 2020 - 2021".

وبشأن تمديد أيام الدوام، أوضح فاروق، أن "الوزارة طالبت، منذ بدء العام الدراسي الحالي، بأن يكون الدوام الرسمي 3 أيام، لكن اللجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة رفضت ذلك، خوفا من السلالة الجديدة لفيروس كورونا".

وبيّن، أن "أسئلة نصف السنة تعتمد بنسبة 80% من أسئلة نهاية كل فصل وتكون من المنهج المقرر وبحسب المادة التي درسها الطالب خلال الفترة من بدء العام الدراسي ولغاية موعد الامتحان".

وقال في وقت سابق، الوكيل الإداري لوزارة التربية، فلاح القيسي، إن امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي، ستكون في 15 شباط المقبل.