آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

نائب عن ديالى: الكاظمي وافق على إدراج ملف حساس ضمن جدول أعمال مجلس الأمن الوطني

سياسة | 10-01-2021, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أكد النائب مضر الكروي، اليوم الأحد، موافقة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي على إدراج ملف حساس يتعلق بمحافظة ديالى في جدول أعمال مجلس الأمن الوطني.

وقال الكروي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ديالى تعاني من مشاكل جمة في ملفات حساسة متعددة أبرزها النازحون والمناطق المحررة وسبل تعزيز السلم الأهلي والتعايش السلمي لتجاوز مرارة الانتكاسات الأمنية السابقة وتداعياتها خاصة وأن المحافظة فقدت الاف المدنيين من كل الاطياف في دوامة الارهاب بعد 2003".

واضاف، أنه "قدم طلب رسمي من أجل مناقشة ملف التعايش السلمي والنازحين في ديالى على جدول اجتماعات مجلس الامن الوطني نظرا لأهميته في دعم محافظة عانت الكثير من الارهاب ووضعها لا يزال رهن التحديات في ظل تكرار الخروقات وبقاء مناطق محررة واسعة دون أي خدمات، لافتا إلى أن، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وافق على ادراج الملف على جدول اجتماعات مجلس الامن الوطني لاتخاذ القرارات التي تسهم في دعم امن واستقرار ديالى باعتبارها بوابة امن بغداد".

واشار الى، أن "ديالى تحتاج الى قرارات جريئة تسهم في تصحيح بعض المسارات غير الصحيحة وتعيد الامل في بناء مرحلة جديدة خاصة في المناطق المحررة من ناحية اعادة ما تبقى من الاسر واعمار مناطقهم وتعزيز التعايش السلمي".