آخر الأخبار
ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق إصابة 11 مدنيا بغارات اسرائيلية جنوب لبنان سلة غذاء العراق.. التي تزحف الصحراء على أراضيها ويهجر فلاحوها مهنة الأجداد السوداني يستقبل نيجيرفان بارزاني (تفاصيل)

خلال يومين.. ارتفاع التبادل التجاري بمنفذ حدودي مع إيران بنسبة 40 في المئة

محليات | 6-01-2021, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول حكومي في محافظة ديالى، اليوم الأربعاء (06 كانون الثاني 2021)، ارتفاع معدلات التبادل التجاري في منفذ حدودي مع إيران شرق المحافظة، بنسبة 40% خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وقال مدير ناحية مندلي بالوكالة (90كم شرق بعقوبة)، مازن الخزاعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "معدلات التبادل التجاري في منفذ مندلي الحدودي بين العراق وإيران، ارتفعت خلال الساعات الـ 48 الماضية بنسبة 40%، وبلغ إجمالي الشاحنات الداخلة من الجانب الإيراني إلى الجانب العراقي أكثر من 100 شاحنة".

وأضاف الخزاعي، أن "الارتفاع جاء بعد انخفاض غير مسبوق خاصة مع تغير سعر الدولار امام الدينار العراقي، ما ولّد ردة فعل لدى أغلب التجار، ودفعهم للتريث في استيراد البضائع خاصة مع تضارب أسعار الدولار، إضافة إلى أن انتهاء السنة أثّر كذلك بسبب تجديد إجازات بعض الشركات والمخلصين الجمركيين".

وتوقع الخزاعي، "ارتفاعاً أكبر للتبادل التجاري في منفذ مندلي الحدودي مع استقرار سعر الدولار"، مضيفاً أن "تأثير منافذ ومعابر كردستان يبقى قائما بشكل أكبر، خاصة وأن التعرفة الكمركية والتسهيلات الممنوحة فيها تختلف بشكل كبير عن منفذ مندلي، ما دفع الكثير من التجار للتوجه اليها".