آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

وزير الدفاع يحذر من الحرب الأهلية ويؤكد: من يواجه المفخخات لا يعصى عليه أحد

سياسة | 6-01-2021, 12:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حذر وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد الجبوري، اليوم الأربعاء (06 كانون الثاني 2021)، من اندلاع حرب أهلية في العراق، فيما أكد أنه إذا حدث شيء ما، فالكل سيخسر ولا يوجد أي رابح.

وقال الجبوري خلال مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن "مَن يتلقى المفخخات، لا يعصى عليه أحد يحاول نصب قاذفة صواريخ، لكن الموضوع ممكن أن يجر البلاد إلى حرب أهلية"، على حد قوله.

وأضاف: "يجب أن نكون حكماء ونعمل بطريقة علمية، ولا نجر البلاد إلى حرب أهلية. يوجد أناس لا يفهمون"، مشيراً إلى أن "الصاروخ ممكن أن يضر بالبلاد ويدمره، ولا يقع الصاروخ إلا على الجندي والمدني، والأجانب في مقراتهم منذ سنة ولم يحصل لهم شيء".

وأشار إلى أن "السياسيين تمت مخاطبتهم بوضع الخلافات الشخصية جانباً، ووضع مصلحة البلد أولاً، لأنه إذا حدث شيء ما، فالكل سيخسر ولا يوجد رابح".

وأكمل قائلاً: "نعمل على تأمين البعثات الدبلوماسية وملاحقة مطلقي الصواريخ". مضيفاً أن "هناك من يريد جرنا لصدام مسلح ولن نسمح بذلك".

وبيّن، أن "الجيش يواجه تحديات كبيرة أهمها ملاحقة فلول داعش ونقصُ التدريب وضعف جهاز الاستخبارات"، موضحاً أن "التسليح والتدريب أهم التحديات أمام قواتنا المسلحة، وأن تنظيم داعش انتهى في العراق باستثناء بعض الخلايا".