آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

قيادي بالديمقراطي: منع عودة مقرات الأحزاب الكردية إلى ’’المتنازع عليها’’ يطعن بشرعية الانتخابات

سياسة | 5-01-2021, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

 أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، طعمة عبد الله، اليوم الثلاثاء، أن منع إعادة فتح مقرات الاحزاب الكردية في المناطق المتنازع عليها يطعن في شرعية الانتخابات.

وقال عبدالله في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الكرد جزء من المجتمع العراقي ومقرات الاحزاب الكردية تمثل شريجة كبيرة من هذا المجتمع وغلق مقراتها في المناطق المتنازع عليها والمشمولة بالمادة 140 من الدستور سواء في ديالى او بقية المحافظات اسلوب غير حضاري وغير دستوري، لافتا الى ان نواب كتلته يطالبون بإعادة فتح تلك المقرات".

واضاف، أنه "في اقليم كردستان كل الاحزاب لديها مقرات وليس هناك اي اشكالات بل العكس هناك توفير للحماية، مؤكدا بأن رؤية حزبه رافضة لإغلاق مقر اي حزب في اي مكان داخل البلاد، معتبرا اغلاق مقرات الاحزاب الكردية في مناطق 140 سيطعن بشرعية الانتخابات القادمة".

واشار عضو كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني الى أن "حزبه يحتكم الى الدستور في نيل حقوقه ولديهم تحرك حيال اعادة فتح مقرات الأحزاب، مؤكدا بأن جزء كبير من الدستور لم تنفذ مضامينه ومنها المادة 140".

وكانت اغلب مقرات الاحزاب الكردية في المناطق المتنازع عليها في ديالى، اغلقت بعد 2017 عقب سيطرة القوات الاتحادية على مقاليد ادارة الملف الأمني بالمناطق المتنازع عليها.