آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نائب يتحدث عن تغييرات تخص المحافظات في موازنة 2021

سياسة | 4-01-2021, 15:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اكد النائب عن محافظة المثنى عدي شعلان، اليوم الاثنين، أن مشروع قانون موازنة 2021 لا يمكن تمريره، بنسخته التي جاءت من الحكومة.

وقال شعلان لـ(بغداد اليوم)، إن "نواب محافظات الوسط والجنوب يرفضون تمرير قانون موازنة 2021، كونها تتضمن ظلم وتهيش تلك المحافظات في التخصيصات المالية والمشاريع، وتمرير مشروع القانون يكون الا بعد تعديل تلك المخصصات وانصاف مدن الوسط والجنوب ويكون التوزيع عادل بين كل المحافظات".

وبين أنه "لا يمكن تمرير مشروع قانون موازنة 2021 وفق الصفقات السياسية بين بعض الزعامات، فتمرير القانون بيد النواب وكل نائب يصوت حسب قناعاته، وأغلب النواب غير راضين على الموازنة، ولهذا يجب تعديلها حتى تمرر، وبخلاف ذلك، لن تمرر".

ووصل مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 إلى مجلس النواب يوم نهاية العام الماضي، ليعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي تمديد الفصل التشريعي لمدة شهر واحد.