آخر الأخبار
السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل

بالفيديو.. والدة ثائر الطيب تخاطب القوات الأمنية للكشف عن قتلة ابنها: جميعكم تعرفون القاتل

بالفيديو | 4-01-2021, 10:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
نظم عدد من محافظة الديوانية، اليوم الاثنين (4-1-2020)، تظاهرة للمطالبة بالكشف عن قتلة المتظاهرين ومنهم ثائر الطيب.
وفي الوقفة التي نظمها متظاهرو الديوانية، هتفت والدة الشهيد ثائر الطيب مطالبة بالكشف عن قتلة ولدها الذي توفي نتيجة اصابات بالغة تعرض لها اثر انفجار عبوة ناسفة وضعت اسفل عجلته، العام الماضي.

ومن ضمن ما صرخت به والدة ثائر الطيب وسط تجمع المتظاهرين: ’’جميعكم تعرغون قتلة ولدي’’

وأكد والد الناشط المدني ثائر الطيب في وقت سابق، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمر بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في حادثة اغتيال ولده، الذي قتل نهاية العام الماضي 2019 بمحافظة الديوانية.

وقال والد ثائر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه لبى اليوم "دعوة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في مكتبه، لغرض الاستفسار عن قضية اغتيال ابنه ثائر".

وأضاف، أن "الكاظمي وجه بعد النقاش بشأن ملابسات قضية اغتيال ثائر، بتشكيل لجنه خاصة ومستقلة لمتابعة التحقيق وسبب التأخير الحاصل بكشف ملابسات العملية".

وفي 15 كانون الأول 2019، استهدفت "عبوة ناسفة" سيارة كان يستقلها الناشط ثائر كريم الطيب برفقة الناشط علي المدني، في محافظة الديوانية.

وكانت إصابة "الطيب" بليغة، ما أدت إلى وفاته في ليلة 24 كانون الأول، ليقوم بتشييعه أهالي الديوانية بالأعلام العراقية والهتافات ضدّ "القتلة".

وعلى خلفية انتشار الخبر، قطع محتجون غاضبون طريق "سريع محمد القاسم" وسط بغداد رافعين صورة الناشط المدني ثائر الطيب، الذي التحق بأكثر من 500 متظاهر وناشط تم قتلهم، أو اغتيالهم منذ انطلاق التظاهرات في مطلع تشرين الأول 2019.