آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

إعفاء قائد عسكري في ديالى والتحقيق مع ضباط على خلفية هجوم حلوان

سياسة | 3-01-2021, 11:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، اليوم الأحد، عن إعفاء أمر فوج بالجيش من منصبه على خلفية هجوم حلوان في ديالى.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أمر فوج في الجيش تم إعفائه من منصبه بأوامر مباشرة من وزير الدفاع على خلفية هجوم شنه داعش في منطقة حلوان قرب ناحية جلولاء (75كم شمال شرق بعقوبة) والذي أدى إلى سقوط عدد من منتسبي القوات الأمنية".

وأضاف، أن "قوات الجيش بدأت منذ ساعات الفجر الأولى عملية عسكرية في قاطع حلوان لتعقب خلية داعش الإرهابي التي هاجمت نقاط المرابطة في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس والعمل على تعزيز النقاط الأمنية وسد أي فراغات والسعي إلى وضع خطة جديدة تسهم في منع حصول خروقات".

وحصلت (بغداد اليوم)، على وثيقة تنص على إصدار وزير الدفاع، جمعة عناد، أمرا بعزل أمر لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى من منصبه، وإحالة عدد من الضباط إلى التحقيق، على إثر العمل الإرهابي في منطقة حلوان، لم يتسن لها التأكد من صحتها.

وقتل جنديان وأصيب 7 أخرين، بينهم حالات حرجة، في هجوم شنه عناصر داعش على نقاط مرابطة للجيش قرب حلوان في أطراف ناحية جلولاء بمحافظة ديالى في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس.