آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

بالوثائق.. توجيهات صارمة من وزير المالية إلى ’’الوزارات كافة’’ حول رواتب الشهر المقبل والتعيينات والترفيع والضرائب

سياسة | 30-12-2020, 09:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة المالية، اليوم الأربعاء (30 كانون الأول 2020)، تعليمات "صارمة" إلى كافة الوزارات والجهات والهيئات غير المرتبطة بوزارة، بشأن ما يخص رواتب الشهر المقبل، والتعيينات، والترفيع، والضرائب.

ووفقاً لوثائق صادرة عن الوزارة وتلقتها (بغداد اليوم)، فإنه "تقرر إيقاف التعيينات على الملاك الدائم أو التعيين بصفة عقد أو أجر يومي في كافة الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، بدءاً من 1 كانون الثاني 2021، وذلك لانتهاء السنة المالية للسنة الحالية، على أن ينظر فيها بعد تشريع قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام المقبل".

وأضافت الوزارة، أنه "تقرر إيقاف نقل خدمات الموظفين بين الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، أو بين التشكيلات التابعة لها سواء الممولة مركزياً أو ذاتياً أو نقل الخدمات من الشركة العامة، إلى الدوائر الممولة مركزياً، وبدءاً من الشهر المقبل، لحين النظر بعد إقرار الموازنة".
ومن القرارات الصادرة عن الوزارة، "إيقاف إجراء منح العلاوات والترفيعات للمنتسبين، وإيقاف احتساب مدة الفصل السياسي وخدمة المحاماة والعقد والصحفية والجهادية، وإلخ، وسيتم النظر فيها بعد إقرار الموازنة".

ومن بين القرارات، "تقوم دائرة المحاسبة باستقطاع ضريبة الدخل من قوائم صرفيات رواتب كل وحدة وتحويلها إلى حساب الهيئة العامة للضرائب، لغرض قيدها إيراداً نهائياً لحساب الخزينة العامة".

 

 

 

 

 

يتبع. . .