آخر الأخبار
الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" - عاجل تحذيرات خطيرة لدواء شهير في العراق النقل تباشر باستعدادات تفويج الحجاج الى الديار المقدسة قضاء الهارثة.. دماء التلاميذ "ثمنا" لتحرير العراق من داعش واقامة خليجي 25 ! "لم يحصل منذ 40 عامًا".. منخفض ممطر نهاية شهر نيسان في العراق

منظمة دولية تنقذ 48 أسرة نازحة من مستقبل مجهول في محافظة عراقية

سياسة | 23-12-2020, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أعلن فريق مجابهة الازمات في منظمة TD الكندية، اليوم الأربعاء، عن إنقاذ 48 أسرة نازحة من مستقبل مجهول في محافظة ديالى.

وقال نائب رئيس فريق مجابهة الأزمات في منظمة ( TD الكندية) عدنان التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "فريقه ومن خلال التنسيق مع عدة اطراف ومنها الأمنية، نجح في إعادة 48 أسرة نازحة إلى مناطقها المحررة ضمن قاطع شمال قضاء المقدادية (45كم شمال شرق بعقوبة)".

وأضاف، أن "الفريق تدخل في حل الإشكالات التي تمنع عودة الأسر ومنها العشائرية وأخرى عائلية، بالإضافة إلى معالجة بعض المتعلقات الخاصة بالشأن الامني بالتنسيق مع القيادات من ناحية تدقيق شامل لملف الأسر وتحديث بياناتها، لافتا إلى أن الفريق نجح في إعادة تلك الأسر وإنقاذها من مستقبل مجهول في ظل رحلة نزوح استمرت 6 سنوات متواصلة".

وأشار إلى أن "إعادة الأسر لم يكن بالأمر اليسير في ظل تعقيدات المشاكل الموجودة وتعدد الأطراف المتنازعة لكن الحوار والتفاهم والسعي لإنهاء معاناة الأسر كان مسارا ناجحا في حسم ملف هذه الاسر، لافتا إلى أنه ما قام به فريقه هو أول خطوة من نوعها على مستوى العراق من قبل المنظمات الدولية للتدخل في ملف صعب وساخن خاصة وانه يضم اشكالات كبيرة ومتعددة وتتطلب إدارة للحوار والتفاهم وصولا إلى التفاهمات التي تقود الى إعادة الأسر".