آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

منافذ كردستان تحاصر أهم منفذ حدودي في ديالى

سياسة | 23-12-2020, 12:44 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أكد مسؤول محلي في ديالى، اليوم الأربعاء، بأن منفذ مندلي الحدودي مع إيران لا يزال يعمل بنصف طاقته رغم مرور 5 شهور على إعادة افتتاحه، مبينا أن المنفذ متأثرا بمنافذ إقليم كردستان.

وقال مدير ناحية مندلي وكالة مازن الخزاعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "منفذ مندلي والذي اعيد افتتاحه قبل نحو 5 شهور بعد إغلاقه في آذار الماضي كإجراء وقائي بسبب تداعيات جائحة كورونا لا يزال يعمل بنصف طاقته أي بنسبة 50% من نشاطه".

واضاف، أن "الاسباب متعددة وراء انخفاض نشاط منفذ مندلي، أبرزها تأثير منافذ إقليم كردستان البرية وخاصة منفذ برويز خان والذي يصل نشاطه إلى 50% وهي نسبة مرتفعة جدا".

وأشار إلى أن "منفذ مندلي ملتزم بالإجراءات والضوابط في اليات إدخال البضائع ونوعياتها والكميات المسموح بها، لكن الوضع مختلف جدا في كردستان وخاصة بروز خان حتى من ناحية التعرفة وهذا أمر يجب الانتباه له، لان مستوى التأثير كبير وقلص انشطة منافذ ديالى بشكل عام".

وكان منفذ مندلي اغلق في اذار الماضي بسبب تداعيات كورونا ثم اعيد افتتاحه في تموز أمام التبادل التجاري مع تشديد الإجراءات الحكومية.