آخر الأخبار
هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة

في عهد عبد المهدي.. وثيقة: قرار حكومي بالتوقيع مع شركة "دايو" لتنفيذ ميناء الفاو الكبير

سياسة | 22-12-2020, 16:00 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أظهرت وثيقة تخص قرار مجلس الوزراء السابق برئاسة عادل عبد المهدي تخص توجيه دعوة إلى شركة دايو الكورية والتعاقد معها لتنفيذ جزء أو كل الأعمال والبنى التحتية لمشروع ميناء الفاو الكبير بموجب التخصيصات المالية المتوفرة.

ونص القرار الذي صوّت عليه مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التاسعة المنعقدة بتاريخ 2019/3/5، يتوجيه دعوة ( العرض الوحيد ) الى شركة دايوو للهندسة والانشاءات الكورية الجنوبية والتعاقد معها لتنفيذ جزء أو كل الأعمال والبنى التحتية لمشروع ميناء الفاو الكبير بموجب التخصيصات المالية المتوفرة بحسب الاستثناءات المثبتة في محضر اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الاحالة المرافق ربط كتاب وزارة النقل ذي العدد: 1/ك/ 480 ، والمؤرخ في 2019.

وكذلك نص، "اعتماد شروط فيديك العالمية لتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير/ البنى التحتية ، استثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014 وضوابطها ؛ وتعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية".

وأضاف أيضا، تخويل وزير النقل صلاحية توقيع العقود مع شركة دايوو للهندسة والانشاءات الكورية الجنوبية تحت اشراف شركة تكنيتال الاستشارية الايطالية ؛ اضافة الى تخويله صلاحية الصرف أصولية.