آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

في عهد عبد المهدي.. وثيقة: قرار حكومي بالتوقيع مع شركة "دايو" لتنفيذ ميناء الفاو الكبير

سياسة | 22-12-2020, 16:00 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أظهرت وثيقة تخص قرار مجلس الوزراء السابق برئاسة عادل عبد المهدي تخص توجيه دعوة إلى شركة دايو الكورية والتعاقد معها لتنفيذ جزء أو كل الأعمال والبنى التحتية لمشروع ميناء الفاو الكبير بموجب التخصيصات المالية المتوفرة.

ونص القرار الذي صوّت عليه مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التاسعة المنعقدة بتاريخ 2019/3/5، يتوجيه دعوة ( العرض الوحيد ) الى شركة دايوو للهندسة والانشاءات الكورية الجنوبية والتعاقد معها لتنفيذ جزء أو كل الأعمال والبنى التحتية لمشروع ميناء الفاو الكبير بموجب التخصيصات المالية المتوفرة بحسب الاستثناءات المثبتة في محضر اللجنة المركزية للمراجعة والمصادقة على الاحالة المرافق ربط كتاب وزارة النقل ذي العدد: 1/ك/ 480 ، والمؤرخ في 2019.

وكذلك نص، "اعتماد شروط فيديك العالمية لتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير/ البنى التحتية ، استثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014 وضوابطها ؛ وتعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية".

وأضاف أيضا، تخويل وزير النقل صلاحية توقيع العقود مع شركة دايوو للهندسة والانشاءات الكورية الجنوبية تحت اشراف شركة تكنيتال الاستشارية الايطالية ؛ اضافة الى تخويله صلاحية الصرف أصولية.