آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

وفد كردستان يواصل مباحثاته في بغداد ومصدر يؤكد قرب حصوله على مستحقات 2020

سياسة | 21-12-2020, 11:53 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الاثنين (21 كانون الأول 2020)، عن آخر مباحثات وفد حكومة إقليم كردستان مع الحكومة الاتحادية بشأن القضايا المالية والنفطية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "الوفد أنهى النقاش حول حصة الإقليم من موازنة 2021 واستقر على تسليم النفط كاملا مع عائدات المنافذ مقابل تحمل الحكومة الاتحادية بدفع حقوق الشركات النفطية العاملة في الإقليم ورواتب الموظفين والبيشمركة كاملة".

وأضاف أن "الوفد بقي في بغداد من أجل حل الإشكالية حول إرسال الحكومة لمبلغ 960 مليار دينار لثلاث أشهر من العام الحالي 2020، حيث توقفت الحكومة الاتحادية عن إرسالها للإقليم بعد تصويت البرلمان على إيقاف إرسال الأموال وفقا لقانون تمويل العجز".

وأشار إلى أن "هنالك أمل بالتوصل إلى اتفاق خلال اليومين المقبلين بخصوص إرسال الأموال للإقليم لدفع رواتب الموظفين المتأخرة".

وقال وزير المالية، علي علاوي، في حديث متلفز، إن الوفد الكردي وافق على بنود موازنة 2021 بتسليم شركة تسويق النفط الوطنية (سومو)، 250 ألف برميل يوميا مقابل الحصول على مستحقاتهم الشهرية.