آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

شرطة ذي قار تكشف عن أسباب الدعاوى القضائية المرفوعة ضد متظاهرين

سياسة | 19-12-2020, 12:55 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

قالت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، إن الدعاوى القضائية المرفوعة ضد مواطنين مشتركين بالتظاهرات ليس لها علاقة بنشاطهم الاحتجاجي، فيما بيّنت موقفها من تسوية هذه القضايا.

وذكر المتحدث الرسمي باسم القيادة العميد فؤاد كريم لـ (بغداد اليوم) أنه "في الوقت الذي نؤكد بأن الدعاوى المقامة ضد مواطنين من المحافظة مشتركين بالتظاهرات لا علاقة لها بنشاطهم الاحتجاجي، وانما قضايا مدنية وجنائية، فإننا لا نمانع من تسوية الأمور من أجل استقرار المدينة".

وأضاف، أن "تسوية الدعاوى بين المواطنين ليس من مسؤولياتنا وليس ضمن صلاحياتنا فواجبنا واضح وفق القانون هو تنفيذ أوامر القضاء وتوفير الأمن للمدينة والمواطنين".

وتابع كريم، "لدينا معلومات تفيد بإن خلية الأزمة المركزية تتابع هذا الأمر وتجري حراك لحل هذه الاشكاليات والمضي نحو الاستقرار بالمدينة".

وتداولت مصادر محلية من محافظة ذي قار، أخبارا عن رفع دعاوى قضائية ضد مواطنين شاركوا في تظاهرات المحافظة خلال الفترة الماضية.