آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" - عاجل انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

مدير عام بالدائرة: المرور مستمرة بتطبيق نظام الزوجي والفردي للسيارات ولكن؟

سياسة | 7-12-2020, 13:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال مدير عام مرور قاطع الكرخ، اللواء فارس عامر، اليوم الاثنين، إن قرار الزوجي والفردي ما يزال قائما ولكن خففنا من إجراءات تنفيذه بسبب جائحة كورونا والتداعيات الاقتصادية.

وذكر عامر في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "قرار الزوجي والفردي ما يزال نافذا ولكن خففنا من إجراءات تطبيقه، بسبب جائحة كورونا ومراعاة الحالات الإنسانية والوضع الاقتصادي الذي استدعى لاستثناء مركبات الحمل والنقل العام والأجرة".

وأضاف، "هناك خطة ابتدأت من اليوم تخص رياض الأطفال من خلال توفير دراجات ومنتسبين يساعدون الاطفال لتسهيل وصولهم إلى مدارسهم، مبينا أن، كثافة السيارات في بغداد انسيابية من دون توقف بوجود دوريات منتشرة في جميع التقاطعات والساحات وشوارع بغداد لم تشهد أي تطور بعد 2003 والطاقة الاستيعابية لا تزيد عن ٣٠٠ ألف سيارة فقط".

وتشهد شوارع العاصمة بغداد، منذ أكثر من شهر، ازدحامات خانقة في السيارات، وانتشار المرابطات الأمنية في أغلب المناطق.