آخر الأخبار
حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها

محتجون يحرقون مقرات الأحزاب في أحد اقضية السليمانية

محليات | 6-12-2020, 18:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ السليمانية 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد، بأن محتجين في قضاء بيره مكرون في محافظة السليمانية، احرقوا جميع مقرات الاحزاب داخل القضاء.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محتجين في قضاء بيرة مكرون اقدموا على احراق جميع مقرات الأحزاب في القضاء التابع لمحافظة السليمانية".

وأضاف، أن "القضاء يشهد الآن صدامات بين القوات الامنية والمحتجين".

ولا يزال طريق بغداد السليمانية مغلقًا بالبراميل والإطارات المشتعلة، منذ الخميس الماضي.

وانطلقت تظاهرات مركزها السليمانية اعتراضا على تأخر صرف رواتب موظفي الحكومة.

وطاللب النائب سيروان بابان عضو برلمان كردستان عن كتلة "الجيل الجديد"، في وقت سابق، مؤسسات حقوق الإنسان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بـ"التدخل لإيقاف الإجراءات البوليسية والقمعية في كردستان".

وأضاف في تصريحات صحفية، أن "تقارير لجان ومنظمات حقوق الإنسان؛ يجب أن تشير إلى حالة الاضظهاد والعنف والانتهاكات التي تمارسها الأجهزة الأمنية والحزبية ضد المواطنين العزل الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة".

وكان مركز المستقبل للسياسات، قد استنكر، "الاعتداء على متظاهري إقليم كردستان من قبل قوات الأمن"، مطالبا السلطات في السليمانية بـ"عدم استخدام القوة المفرطة ضد الناشطين والمتظاهرين، لان التظاهرات حق دستوري".