آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

’’كنا نزهد بالمنصب’’.. قيادي بالتيار الصدري يحدد دوافع إصرارهم للحصول على رئاسة الحكومة

سياسة | 6-12-2020, 12:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، اليوم الأحد، عن سبب إصرار تياره على تولي رئاسة مجلس الوزراء في التشكيلة الحكومية المقبلة، لافتا إلى أن زعيم التيار مقتدى الصدر قادر على محاسبة الفاسدين.

وقال الزاملي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "التيار الصدري لديه الإمكانات للحصول على منصب رئاسة مجلس الوزراء في الحكومة المقبلة"، لافتا إلى إن "التيار لم يتسلمها منذ عام 2003 ليس لأنه غير قادر وإنما كان زاهدًا عن ذلك، وعدم قناعة قياداته في المنصب".

وأضاف أن "التيار يصر اليوم للحصول على المنصب بسبب الخطر المحدق بالبلاد وكذلك بسبب فشل جميع الحكومات المتعاقبة في تلبية مطالب الشعب العراقي".

وأكد أن "التيار قادر على تقديم الخدمات للعراق وبناء البلاد وتحسين أوضاعه السياسية والاقتصادية والأمنية"، عازيا ذلك إلى "وجود الصدر كجهة رقابية لديه القدرة والقابلية على محاسبة المسيء والفاسد ومن يستخدم السلطة بشكل خاطئ، وهذا ما يعزز عملية بناء الدولة، على عكس ما موجود حاليا من تفشي الفساد وعدم الخشية والخوف من العقاب لعدم وجود جهة رقابية تستطيع تنفيذ ذلك".

وحقق تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، 54 مقعدا في مجلس النواب بانتخابات ايار 2018، ومع إقرار قانون الانتخابات الجديد الذي قسم العراق الى 83 دائرة انتخابية، يشير خبراء إلى أن التيار الصدري سيكون أكثر المستفيدين منه لأن قواعده الانتخابية ثابتة.