آخر الأخبار
الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد

القدو يرد على أنباء اندماج عناصر من العمال الكردستاني بالحشد الشعبي في سنجار - عاجل

سياسة | 6-12-2020, 10:10 |

+A -A

بغداد اليوم-نينوى

رد القيادي السابق في الحشد الشعبي، وعد القدو، اليوم الأحد، على تصريح قائمقام سنجار محما خليل بأن هناك عناصر في حزب العمال الكردستاني اندمجت بالحشد الشعبي من أجل البقاء في القضاء.

وقال القدو في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تصريح قائمقام سنجار محما خليل، هو تصريح غير موفق وغير صحيح وباعتبار من انخرط الحشد الشعبي هم أبناء سنجار ويمثلون تطلعات سنجار وكل من ينتمي إلى المؤسسة العسكرية أو الأمنية يجب أن يكون مستقل غير متحزب وعليه هذه التهم التي الصقت بهذه المجموعة التي دافعت عن أبناء سنجار أيام احتلال عصابات داعش التكفيرية لسنجار هي تهم تحاول أن تلصقها بعض الجهات المرتبطة بأجندات تحاول الهيمنة على سنجار".

وأضاف، "محما خليل معروف بأجنداته ومكشوفة على الملأ وبالتالي ما يحاول من تشويه أو تضليل سمعة الحشد الشعبي بالباطل، مبينا أن، مؤسسة الحشد الشعبي هي مؤسسة أمنية تابعة للقائد العام للقوات المسلحة وبالتالي واجبها الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ولا يوجد أي تحزب داخل هذه المؤسسة ونحن نشد على هذه الخطوة المباركة باحتواء مدينة سنجار والدفاع عن الايزيديين".

وتابع القدو، أن "الايزيديين عندما كانوا تحت سلطة كردستان واجندات بارزاني لم تدافع عنهم، لذلك أهالي سنجار لم يوافقوا على تكرار المأساة مرة أخرى وقرروا الانتماء لهذه المؤسسة الأمنية التي اثبتت جدارتها بأنها قادرة على حفظ الأمن والأمان وأن من انتمى لهذه المؤسسة بالفترة الأخيرة هم عراقيون من أهالي سنجار".

وقال قائممقام سنجار، محما خليل في تصريح صحفي، إن هناك عناصر مرتبطة بحزب العمال الكردستاني اندمجت بالحشد الشعبي ليبقوا في القضاء.