آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بالوثيقة والأسماء.. محاكمة اللواء زهير عبادة وضابطين كبيرين بمحكمة قوى الأمن الداخلي

سياسة | 4-12-2020, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حددت وزارة الداخلية يوم الأحد المقبل، موعدا لمحاكمة مدير مديرية المرور السابق، اللواء زهير عبادة مروح، وضابطين آخرين معه.

وبحسب وثيقة صادرة عن وكيل الوزارة لشؤون الشرطة، عماد محمد محمود، حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها تضمنت :"تحديد الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد المقبل (6 تشرين الثاني 2020)، موعدا لإجراء محاكمة المتهمين كل من اللواء (زهير عبادة مروح) واللواء (ماجد شنون حاتم) والعميد (عيسى علي حسين)، لاتخاذ ما يلزم باحضارهم مخفورين".

واضافت الوثيقة "تبليغ الشهود بالمحاكمة وهم كل من اللواء (ستار مالح عبد جبارة الشمري)، واللواء (مهدي حمودي محسن)، والعميد (عبد الكريم جهاد مشحوت)، والعميد (قتيبة طارق عبدالوهاب)، والرائد (صائب عمران مدير)، والملازم (مصطفى علي حسين)، والموظف (علي نعمة راضي)، بالحضور بالموعد المحدد للمحاكمة على أن يكونوا ملمين بتفاصيل القضايا".

وكان مصدر مطلع، أفاد الثلاثاء (17 تشرين الثاني 2020)، بإحالة مدير عام مديرية المرور العامة، اللواء زهير الخفاجي، إلى الأمرة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أوامر صدرت بإحالة اللواء زهير الخفاجي، مدير المرور العامة، إلى الأمرة، وتعيين اللواء فارس عبد الكريم بديلاً عنه".