نائب عن سائرون يطرح رؤية جديدة بشأن رئيس الوزراء القادم والحكومة المقبلة


  • 2,737
  • روابط
  • 2020/12/03 20:13

بغداد اليوم- بغداد

قال النائب عن تحالف سائرون، محمود الزجراوي، الخميس، 03 كانون الأول، 2020، إن الوقت قد حان لتشكيل حكومة وطنية غير خاضعة للخارج يترأسها رئيس وزراء غير متحزب.

وقال الزجراوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون عاهد نفسه بحصد أكبر عدد من المقاعد البرلمانية في الانتخابات المبكرة من أجل تشكيل حكومة وطنية بعيدة عن التخندقات الطائفية أو الحزبية".

واضاف أن "الوقت حان لتشكيل حكومة وطنية غير خاضعة للضغط الحزبي والخارج، واختيار رئيس وزراء بعيدا عن الرغبات الحزبية والطائفية،  يكون تحت عنوان البيت العراقي وليس الشيعي أو السني أو الكردي".

وتابع أن "الخط الصدري كان ولا يزال يحافظ على مبدأ الشراكة الوطنية في تشكيل الحكومة لكن المشهد السياسي في مستوى متدن نتيجة الاخفاقات والاصطفافات الطائفية والحزبية".

واشار النائب عن تحالف سائرون إلى أن "الشراكة الحالية لم تبنى على مصلحة الشعب العراقي بشكل متكامل ودقيق وإنما بنيت على مصالح بعض الأحزاب، لذا فإن إعادة النظر بها قد حان وقته".

وكان الزجراوي، أكد الاثنين (30 تشرين الثاني 2020)، ان تحالفه لن يسمح لاي تدخل اميركي او ايراني بترشيح شخصية لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة.

وقال محمود الزجراوي، في حديث لـ(بغداد اليوم): "لا ننكر ملف اختيار رؤساء الوزراء السابقين كان قد شهد تدخلا (اميركا– ايرانيا) في قضية"، مبينا أن "التدخل كان على اختيار مواصفات الشخص المرشح".

واضاف الزجراوي، ان "التيار الصدري، لن يعتمد على دعم اميركا او ايران لأي شخصية يرشحها لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة"، مؤكدا ان "التيار سيعتمد في هذا الأمر على الاغلبية البرلمانية التي سوف يحصل عليها في الانتخابات المقبلة، وهذا ما نراهن عليه لمنع اي تدخلات خارجية".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©