آخر الأخبار
تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

الوطني الكردستاني يوضح سبب عدم إنزاله علم الحزب من فوق مقره في سنجار

سياسة | 3-12-2020, 17:44 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مسؤول إعلام حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، غياث سورجي، الخميس، 03 كانون الأول، 2020، عن سبب عدم انزال علم الحزب من فوق مقره في قضاء سنجار رغم صدور قرار مركزي بانزال جميع الاعلام عدا العلم العراقي.

وقال سورجي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "جميع عناصر فصائل الحشد الشعبي وحزب العمال الكردستاني والفصائل الإيزيدية خرجوا من قضاء سنجار، وتم انزال العلم الخاص بها ورفع العلم الرسمي".

واضاف أن "الأتحاد الوطني الكردستاني لم ينزل علمه لأنه حزب رسمي ومرخص وعمله وقره في قضاء سنجار ما يزال مستمرا".

واضاف أن "عناصر حزب العمال الكردستاني خرجوا من القضاء واستوطنوا جبل سنجار، في ثكناتهم العسكرية الموجودة داخل الجبل منذ سنوات"، لافتا إلى أن "الملف الأمني في قضاء سنجار بيد قوات الجيش والشرطة الاتحادية بشكل كامل".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، اعلنت الثلاثاء (01 تشرين الأول 2020)، شروع عمليات غرب نينوى بتنفيذ خطة إعادة الانفتاح للقوات الأمنية في قضاء سنجار.

وذكرت العمليات في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه " بإشراف مباشر مِن قيادة العمليات المشتركة، شرعت قيادة عمليات غرب نينوى، فجر اليوم، بتنفيذ خطة إعادة الانفتاح للقوات الأمنية في مركز قضاء سنجار، حيث تضمنت إعادة توزيع الواجبات والمسؤوليات لتحقيق الامن والاستقرار وتهيئة البيئة والمناخ الملائم لعودة النازحين كافة الى مناطقهم داخل القضاء".

وأضافت، أنه "تستمر القوات الأمنية بإجراءاتها لتحقيق كامل الامن والاستقرار في قضاء سنجار ووحداته الإدارية".