آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

موسكو تفتح باب التسجيل الالكتروني للتطعيم بلقاح كورونا بدءاً من الغد

محليات | 3-12-2020, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت العاصمة الروسية موسكو، الخميس (3 كانون الأول 2020)، تحديد يوم غد الجمعة، موعداً للبدء بتطعيم سكان المدينة بلقاح كورونا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين قوله، إنه "سيتم فتح باب التسجيل الإلكتروني لسكان المدينة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد اعتبارا من يوم غد الرابع من ديسمبر".

وأضاف، أن "باب التسجيل سيفتح للموظفين في قطاعي التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية"، مبيناً أن الرئيس "فلاديمير بوتين وجه أمس بإطلاق حملة واسعة النطاق للتطعيم ضد الفيروس التاجي في البلاد بحلول نهاية الأسبوع القادم وضمان تطعيم المواطنين من مجموعات الخطر بالدرجة الأولى".

وأكد العمدة أن "مراكز التطعيم في موسكو ستفتح أبوابها اعتبارا من الخامس من ديسمبر"، مضيفا أن "السلطات ستوسع قائمة الفئات الاجتماعية التي يجري تسجيلها للتطعيم مع وصول دفعات جديدة من اللقاح".

وأشار إلى أن "هذا الإجراء يأتي بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية وسيتيح التأكد من فعالية الآلية الهائلة للتطعيم الجماعي".

ولفت سوبيانين إلى "تهيئة كافة البنى التحتية المطلوبة لإطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في العاصمة، بما في ذلك تحضير المستودعات والثلاجات الثابتة والقابلة للتنقل بهدف تخزين اللقاح ونقله، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية".