آخر الأخبار
القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان

دعوة نيابية بشأن موازنة 2021 وتوضيح لسبب تأخير مناقشتها في مجلس الوزراء

سياسة | 3-12-2020, 09:15 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

دعا عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية، مازن الفيلي، اليوم الخميس (03 كانون الأول 2020)، إلى أن تناسب حجم الموازنة الكلي مع الإيرادات الموجودة، فيما أوضح سبب تأخير مناقشة موازنة العام المقبل.
وقال الفيلي في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، هو من دفع الحكومة للتريث في مناقشة قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 في جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي".

ولفت إلى أن "الموازنة الاتحادية للعام المقبل ستختلف عن الموازنات السابقة بعد ضغط وترشيد النفقات وتفعيل الضرائب والجباية لتعظيم الإيرادات"، داعيا إلى أن "يكون حجم الموازنة الكلي متناسبا مع الإيرادات الموجودة".

وأضاف، أن "الأرقام النهائية لقانون الموازنة الاتحادية، ما زالت غير مستقرة لأنها ترتبط بأسعار النفط التي شهدت ارتفاعا ملحوظا مما يدفع الحكومة لتغيير في التقديرات والنفقات والإيرادات"، محذرا من أن "يكون عجز الموازنة أكثر من 25 مليار دولار".

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء، وزير الثقافة حسن ناظم، قد أكد الثلاثاء الماضي، تأجيل مناقشة الموازنة الاتحادية للعام المقبل إلى يوم السبت.