آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نقابة فناني ديالى تتحدث عن ضغوط من بغداد تطالب ببيع ’’أرض الأحلام’’

محليات | 2-12-2020, 14:25 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

تحدثت نقابة فناني ديالى، الأربعاء (2 كانون الأول 2020)، عن تعرضها إلى ضغوط من بغداد للموافقة على بيع توصف بـ’’أرض الأحلام.

وقال عضو النقابة نبيل وادي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "نقابة فناني ديالى تمتلك دونماً من الارض في منطقة التحرير القريبة من مركز مدينة بعقوبة والمجاروة لمعهد الفنون الجميلة".

وأضاف، أن "الارض مسجلة رسميا باسم النقابة وهي تمثل ارض الاحلام نظراً لوجود الكثير من المشاريع الفنية والادبية والثقافية، ومن المؤمل اقامتها من خلال بناء مسرح ومنتدى ومقر واعتماد اطر الاستثمار في ذلك بسبب موقعها المهم".

وأوضح وادي، ان "هناك ضغوطاً قاسية تفرض حاليا من اجل الدفع باتجاه بيع الارض والتفكير بشراء ارض في مكان آخر".

وأكد ان "نقابة فناني ديالى ترفض اي خطوة للبيع وتعتبرها اجهاض لفكرة ارض الاحلام من خلال استثمارها بما يؤدي الى نقل الفن والادب الى مرحلة جديدة من خلال توفير مسرح ومنتدى ومقر يليق بالنقابة".

واشارعضو نقابة فناني ديالى الى ان "الضغوط التي تتعرض لها النقابة تتمحور في التهديد بان الانتخابات الاخيرة لم يجري المصادقة عليها رسميا ومن الممكن الغاؤها رغم انها جرت باشراف من قبل القضاء العراقي ومصادقة من قبله على النتائج لانها جرت بشفافية عالية".