آخر الأخبار
مصر.. دفن صلاح السعدني بجانب فنان مشهور عاهده بالبقاء في جواره الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل

عضو في الامن النيابي يتحدث عن تفاصيل جديدة بشأن قانون التجنيد الالزامي

سياسة | 2-12-2020, 15:33 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، اليوم الاربعاء، إن قانون التجنيد الالزامي لم يؤجل.

وذكر الركابي في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "قانون التجنيد الالزامي مهم جدا وضرورة أمنية للبلاد نظرا لمزاياه الايجابية الكبيرة، ناهيك عن وجود إصرار من قبل اغلب النواب لدعم تشريع القانون".

وأضاف، أن "قانون التجنيد الالزامي لم يؤجل إلى إشعار اخر، لكن ننتظر موقف الحكومة ورسالتها حيال الوضع المالي لان القانون يحتاج الى غطاء مالي من اجل توفير عوامل تنفيذه على الارض متوقعا ان يرى القانون النور في العام المقبل 2021 ".

وقال الركابي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، في أب الماضي، إن "قانون التجنيد الالزامي مطروح في الدورة النيابية السابقة ولم يصوت عليه، وطرح مؤخرا من قبل بعض النواب في محاولة لعرضه مر اخرى في الدورة الحالية لكن لم يحصل اي تطور حياله حتى الان".

واضاف، ان "القانون يدعمه اغلب النواب واذا ما تم اقراره ستكون مهمة تنفيذه على عاتق وزارة الدفاع"، مبيناً أنه "بدأت في الدورة النيابية السابقة بالبحث عن اماكن لانشاء معسكرات لغرض التجنيد الالزامي لكن الامر يبقى مرتبط بالاطر المالية الواجب توفرها بالاضافة الى تهيئة المعسكرات الضرورية لهذا الغرض".