آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

التربية النيابية توضح بشأن قرار ’’شراء خدمة’’ المعلمين والسماح بتغيير اختصاصاتهم

سياسة | 2-12-2020, 11:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال عضو لجنة التربية النيابية، عباس الزاملي، اليوم الأربعاء، إن موضوع (شراء خدمة) شرعه مجلس محافظة البصرة المنحل في فترة سابقة لصرف رواتب موظفي التربية ولغاية الآن لم تصرف الرواتب.

وذكر الزاملي في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "مجلس محافظة البصرة المنحل، شرع في فترات سابقة، قرار (شراء خدمة) لتربية المحافظة، من أجل تبويب موضوع رواتب المحاضرين المجانيين والإداريين والحرفيين وموظفي الخدمة والمتطوعين".

وأضاف، أن "هذا القانون شرع من أجل صرف الرواتب من إيرادات البصرة الخاصة بالبترودولار والمنافذ وهو خاص بالبصرة ولكن لغاية الآن لم تصرف هذه الرواتب ولم يحل الأزمة".

وأصدرت مديرية تربية البصرة، كتابا بشأن تغيير الاختصاصات الفائضة عن الحاجة من المعلمين (شراء خدمة)، دورة شهر باختصاصات الإنكليزي والرياضات لسد النقص الحاصل في بعض المدارس.