آخر الأخبار
كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها

عضو بالوطني الكردستاني يكشف كواليس اجتماع نيجرفان بارزاني وبافيل طالباني

سياسة | 2-12-2020, 11:58 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، آرام جباري، الأربعاء (02 كانون الأول 2020)، أن الاجتماع الذي عقد يوم أمس بين الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، ورئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، جاء من أجل وحدة الصف والموقف الكردي امام الحكومة المركزية في بغداد.

وقال جباري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هنالك وجهات نظر مختلفة بين الحزبين الحاكمين في كردستان، بشأن الخلافات مع الحكومة الاتحادية، وقضية تأخر صرف رواتب الموظفين وقضايا أخرى، ناقشها المجتمعون وشددوا على ضرورة توحيد الموقف الكردي أمام بغداد".

وأضاف، أن "الاجتماع جاء لردع الصدع حول سوء التفاهم ووجهات النظر التي حدثت مؤخرا بعد تصويت البرلمان على قانون تمويل العجز المالي".

وكان عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، كشف الثلاثاء (01 كانون الأول 2020)، عن وجود توجه كردي لتدويل قضية رواتب موظفي الإقليم أمام الأمم المتحدة.

وقال سلام في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكرد ليس أمامهم سوى خيار وحيد وهو اللجوء إلى الأمم المتحدة لتدويل قضية رواتب موظفي الإقليم مع ‎استمرار الظلم الذي يتعرضون له والغدر في تصويت البرلمان على قانون تمويل العجز المالي، وعدم إرسال الحكومة رواتب موظفي إقليم كردستان".

وأضاف، أن "عدداً من المسؤولين طرحوا على ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في بغداد جنين بلاسخارات قضية تدويل رواتب موظفي الإقليم"، لافتاً إلى أن "غياب المحكمة الاتحادية وهي الجهة المسؤولة على حل النزاعات بين الإقليم والمركز، دفعت ايضاً بالتفكير نحو اللجوء إلى الأمم المتحدة".