آخر الأخبار
أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" - عاجل تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال

التربية النيابية تعلق على "هجرة الطلاب" من المدارس الحكومية إلى الاهلية بسبب ’’أيام الدوام’’

محليات | 1-12-2020, 22:35 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

علق عضو لجنة التربية النيابية، عباس الزاملي، الثلاثاء، 01 كانون الأول، 2020، على زيادة عدد أيام الدوام الرسمي في المدارس الأهلية بالمقارنة مع الحكومية ما تسبب بقيام عوائل بنقل ابنائها الى الاهلية لضمان توفر فرص مناسبة للتعليم.

وقال الزاملي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحديث عن هجرة الطلاب من المدارس الحكومية الى الاهلية، بسبب اعتماد وزارة التربية خطة دوام اليوم الواحد في المدارس الحكومية، عكس بعض المدارس الأهلية، سيتم معالجته عبر تساوي الخطة واعتماد اليوم الواحد في المدرستين الحكومية والأهلية".

واضاف أن "عدد أيام الدوام الرسمي قد يزداد بالمستقبل، معتمدا على الموقف الوبائي في البلاد، في حال استمرار وزارة الصحة تسجيل مستوى منخفض من الاصابات بفيروس كورونا، اما إذا حدث العكس فسيتم توقف الداوام الرسمي للمدارس بشكل عام في عموم البلاد".

واشار الزاملي إلى أن "عدم التزام بعض المدارس الاهلية بالدوام ليوم واحد في الاسبوع، سوف يعرضها للإجراءات والعقوبات القانونية، وعلى الاهالي الابقاء على الطلبة في المدارس الحكومية، كون الدوام فيها لا يختلف عن الدوام بالمدارس الاهلية".

واشتكى عددا من المواطنين، من ما اسموه تميز وزارة التربية للمدارس الأهلية عن الحكومية، عبر جعل الدوام في الأولى بحدود 3 أيام، والزام الحكومية بيوم واحد لكل مرحلة دراسية، فيما اتهموا الوزارة بالتواطؤ مع المدارس الأهلية من أجل دفع الطلبة للتسجيل فيها وهجرة المدارس الحكومية.