آخر الأخبار
الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان - عاجل قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود شرقي لبنان

مسؤولون كرد يتوجهون لتدويل قضية رواتب الموظفين ويفاتحون بلاسخارت بشأنها

سياسة | 1-12-2020, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، الثلاثاء (01 كانون الأول 2020)، عن وجود توجه كردي لتدويل قضية رواتب موظفي الإقليم أمام الأمم المتحدة.

وقال سلام في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكرد ليس أمامهم سوى خيار وحيد وهو اللجوء إلى الأمم المتحدة لتدويل قضية رواتب موظفي الإقليم مع ‎استمرار الظلم الذي يتعرضون له والغدر في تصويت البرلمان على قانون تمويل العجز المالي، وعدم إرسال الحكومة رواتب موظفي إقليم كردستان".

وأضاف، أن "عدداً من المسؤولين طرحوا على ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في بغداد جنين بلاسخارات قضية تدويل رواتب موظفي الإقليم"، لافتاً إلى أن "غياب المحكمة الاتحادية وهي الجهة المسؤولة على حل النزاعات بين الإقليم والمركز، دفعت ايضاً بالتفكير نحو اللجوء إلى الأمم المتحدة".

وكان عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، النائب عن الاتحاد الوطني، شيروان ميرزا، أكد ‏أمس الإثنين (30 تشرين الثاني 2020)، عدم وجود أي مؤشر حتى الآن على إرسال بغداد مبلغ 320 مليار دينار إلى إقليم كردستان.

وقال ميرزا في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحكومة الاتحادية بعد تصويت البرلمان على قانون تمويل العجز، كانت تنتظر من حكومة الإقليم إرسال وفد إلى بغداد، لغرض التباحث والتفاوض، لكن ذلك لم يحدث".

وأضاف، أن "المؤشرات المتوفرة تدل على أنه لا يوجد إرسال للمبالغ خلال الأسبوع الحالي، إلا إذا حدثت مفاوضات جديدة بين الحكومتين".