آخر الأخبار
تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق

نائب يوجه رسالة عاجلة لبغداد: متنفذ يحاول الاستيلاء على مقر فرقة في ديالى

سياسة | 1-12-2020, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

وجه النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، الثلاثاء (1 كانون الأول 2020)، طلباً إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن محاولات أحد الأشخاص المتنفذين للسيطرة على مقر للجيش العراقي.

وقال التميمي، في حديث لـ(بغداد اليوم): "ندعو الكاظمي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة للتدخل بشكل عاجل وشخصي لإيقاف محاولة السيطرة على مقر الفرقة الخامسة للجيش العراقي في ديالى من قبل أحد الأشخاص".

وأشار الى ان "تسليم مقر الفرقة الخامسة يمثل تهديداً مباشراً لأمن محافظة ديالى، باعتباره مقراً ستراتيجياً ونقطة مهمة في الارتكاز الامني".

وطالب التميمي، لجنة الأمن والدفاع بـ "تحرك جدي وعدم السماح بالتعدي على مقرات تابعة للمؤسسة الامنية في ديالى وغيرها من خلال ادعاءات كاذبة وغير منطقية ولا تمت للحقيقة بصلة".

وأكد النائب "ضرورة عدم تسليم مقر الفرقة الخامسة للمواطن الذي يدعى امتلاك ارضها لان كل الوقائع والشهود تدلل بأن ما حصل عليها تم من خلال وثائق مزورة".