آخر الأخبار
قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي

انحسار السيول بنسبة 50 بالمئة في ديالى واستمرار غلق الطريق مع واسط

محليات | 1-12-2020, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مدير ناحية قزانية (96 كم شرق بعقوبة)، في محافظة ديالى، مازن الخزاعي‏، الثلاثاء، (01 كانون الأول، 2020)، انحسار السيول بنسبة 50% رقي المحافظة واستمرار غلق الطريق الرئيسي الذي يربط ديالى بواسط.

وقال الخزاعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "السيول المتدفقة من الحدود العراقية – الإيرانية صوب المناطق الشرق في محافظة ديالى، ومنها ناحية قزانية ومندلي وعشرات القرى بدأت بالانحسار بنسبة 50% بعد توقف هطول الامطار منذ يوم أمس"، مبينا أن " جميع وديان الحدود الكبيرة والتي يبلغ عددها 7 امتلأت بالكامل في الوقت الراهن".

واضاف أن "طريق ديالى – واسط الاستراتيجي، ما يزال مغلقا امام سير القوافل التجارية منذ يوم أمس بسبب السيول، اما الطريق الحدودي الذي يربط قزانية بالقرى الحدودية وصولا الى منطقة بدرة في واسط تم اعادة فتحه بعد توقف تدفق السيول خلال الساعات الماضية".

واشار الخزاعي إلى أن "أزمة السيول مرت بسلام دون أي اشكالات أو مخاطر على حياة الأهالي خاصة في القرى الحدودية القريبة من مسارات تدفقها".

وكان مدير ناحية قزانية (97 كم شرق بعقوبة) في محافظة ديالى، أعلن ‏ مازن الخزاعي، الأحد (29 تشرين الثاني 2020)، تعرض الناحية إلى موجة ثانية من السيول.

وقال الخزاعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الموجة الثانية من السيول القادمة من الحدود العراقية الإيرانية، تدفقت صوب مناطق شرق ديالى بقوة عالية مع ساعات الصباح الاولى".

واضاف، أن "هذه السيول أدت إلى قطع طريق ديالى - واسط الاستراتيجي، وطريق محوري اخر يربط قزانية بالقرى الحدودية"، مبيناً أن "الجهد الهندسي ينتظر انحسار الموجة لفتح الطريق بعد اجراء بعض الإصلاحات العاجلة".