آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

ترامب يتهم FBI ووزارة العدل بتزوير الانتخابات الأمريكية

عربي ودولي | 30-11-2020, 12:04 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين (30 تشرين الثاني 2020)، مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ووزارة العدل، بأنهما قد يكونان متورطين في ”تزوير“ الانتخابات الرئاسية التي أفضت إلى فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

وقال ترامب، في تصريح صحفي، إن "الأمر برمته عبارة عن تزوير كامل"، مبديا "تعجبه من عدم تحرك مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل تجاه هذا الأمر. لذلك اتهمهما بأنهما قد يكونان متورطين".

وأضاف: "بعد كل ما حدث لم يأت أحد ليقول لي إن مكتب التحقيقات الفيدرالي تمكن من القبض على الأشخاص المشاركين في المؤامرة ومخطط تزوير الانتخابات“، منتقدا في الوقت ذاته ”غياب رد فعل أو دور لوزارة العدل".

وأشار إلى أن "ردة فعلهم أصابته بالإحباط وهذا ما جعله يعتقد أن الجهتين تعملان ضده".

ويصر ترامب على أن الانتخابات الرئاسية التي جرت هذا الشهر، جرى تزويرها لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن، فيما لم تنجح التحركات القانونية لحملته في إثبات أيّ من اتهامات ترامب.

وعزل ترامب، في شهر حزيران لعام 2017، جيمس كومي، رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي وعين بدلا منه كريستوفر راي.