آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بالفيديو: بغداد اليوم تنشر الإتصال الهاتفي بين الكاظمي وشيوخ عشائر ذي قار

سياسة | 29-11-2020, 19:18 |

+A -A

بغداد اليوم -  ذي قار

حذر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، الأحد 29-11-2020، من وجود محاولات لإشعال الفتنة في ذي قار.

وقال الكاظمي في اتصال هاتفي مع شيوخ عشائر ذي قار نقله مستشار الأمن الوطني قاسم الاعرجي إن "الناصرية تمر بأزمة وهنالك من يحاول اشعال الفتنة فيها".

واضاف أنه " ارسل الاعرجي ورئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الأسدي الى ذي قار  لما لهم من تاريخ مشرف بالوطنية والنزاهة والكفاءة" داعياً إلى " التعاون معهما ‏لتجاوز الأزمة".

وأكد  "نحتاج لفتح صفحة جديدة وتهدئة المتظاهرين لأن الانتخابات على الابواب".

وتابع إن "الحكومة عازمة على اجراء الانتخابات المبكرة وقد حددت موعدا لها بناء على الرغبة الوطنية والجماهرية لذلك".

وبين "اما بشأن محاسبة و القتلة، فقد تمت المرحلة الأولى في هذا الملف عبر جرد اسماء الضحايا وتعويض اهاليهم، والحكومة بدأت ‏المرحلة الثانية بجمع الادلة والاسماء المتورطة بقتل المتظاهرين".

وفي وقت سابق، توجه الفريق الذي شكله رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى محافظة ذي قار، اليوم الأحد، لمتابعة التوترات الأخيرة والصدامات بين متظاهرين في ساحة الحبوبي والتي أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى.

وقال مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "فريقا يتألف من مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، ورئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الغني الأسدي، توجه إلى محافظة ذي قار، لمتابعة أسباب التوترات والصدامات الأخيرة بين متظاهرين في ساحة الحبوبي والتي أسفرت عن 7 شهداء وأكثر من 40 جريح، بإطلاقات نارية".