آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

بعد التيار الصدري.. هل سينزل أنصار الفتح للشارع لبيان حجم قاعدته الجماهيرية؟

سياسة | 29-11-2020, 17:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق القيادي بتحالف الفتح، معين الكاظمي، الأحد، 29 تشرين الثاني، 2020، على امكانية نزول جمهور التحالف إلى الشارع لبيان جهوزيتهم قبل اجراء الانتخابات المبكرة.

وقال الكاظمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالف الفتح لا ينوي القيام بخطوة انزال انصاره إلى الشارع للتظاهر قبل اجراء الانتخابات المبكرة، وبيان قوة حضوره بين الاحزاب الاخرى"، مبينا أن "هذه الحركة غير ضرورية حالياً، كما أن قوة جمهور تحالف الفتح معروفة جداً، ولا تستدعي النزول إلى الشارع بالوقت الحالي".

واضاف أن "جمهور تحالف الفتح هو جمهور الحشد الشعبي والمرجعية، ومعروف بقوته وثباته وعدم تغيره، كما أن المواقف الوطنية التي رسخها تحالف الفتح لعبت دورا كبيرا باتساع دائرة هذا الجمهور".

ولفت الكاظمي إلى أن "تحالف الفتح يأمل بتحقيق الاغلبية في الانتخابات المقبلة خصوصا بعد مواقفه الذي يؤكد على سيادة العراق ووحدة اراضيه والقرار السيادي الكامل".

وخرجت مظاهرات حاشدة الجمعة الماضية، لأتباع التيار الصدري في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، وذلك تأييدا لدعوة أطلقتها لجنة الاحتجاجات التابعة للتيار الصدري، تأييدا لرهن زعيم التيار، مقتدى الصدر، مشاركته في الانتخابات بمؤشرات إمكانية تحقيق اغلبية برلمان في مجلس النواب المقبل.

وقال الصدر في بيان خطبة صلاة الجمعة، التي وجهها للآلاف من اتباعه في ساحة التحرير ببغداد وباقي المحافظات "نحن ملزمون بالدفاع عن الوطن تحت قبة البرلمان بأغلبية صدرية".

وأضاف أنه يرغب في حصول تياره على منصب رئاسة الحكومة، وأن "تكون أبوية عادلة تحب وطنها وتريد له الهيبة والاستقلال والسيادة والرفاهية بلا فاسدين ولا شغب ولا احتلال ولا إرهاب ولا عنف".

وتابع "ندافع بكل سلمية، ونريد هداية الجميع، فالقتل والعنف آخر الكي ولسنا بصدده".