آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

داعش يختنق في أحد أكبر الأوكار بمحافظة ديالى

أمن | 29-11-2020, 12:21 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مسؤول محلي سابق في محافظة ديالى، اليوم السبت، ببدء إستراتيجية خنق عصابات داعش في أكبر وكر لها على الحدود مع محافظة صلاح الدين.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم السابق محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية المشتركة بدأت منذ أيام باستراتيجية جديدة لخنق خلايا داعش في حوض الميتة على الحدود بين محافظتي ديالى وصلاح الدين من خلال الانتشار التدريجي وفتح نقاط مرابطة متعددة في العمق في مسعى لإنهاء أي حركة لخلايا داعش في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمثل نقطة وصل مهمة بين ديالى وصلاح الدين".

وأضاف، أن "الميتة كانت حاضنة مفضلة لعصابات داعش على مدار 6 سنوات متواصلة كونها خالية من وجود الأهالي بعد نزوحهم عقب احداث الإرهاب، ما جعلها نقطة جذب لإرهابي التنظيم الهاربين من محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين في أن واحد".

وأشار العبيدي إلى أن "خنق داعش في الميتة بداية نهاية التنظيم في منطقة حيوية جدا، لافتا إلى أن الاسابيع المقبلة ربما تشهد بداية عودة الأهالي إلى قراهم المحررة وبالتالي ينتهي خطر أمني كبير كان يهدد أمن ديالى على نحو مباشر بالإضافة إلى صلاح الدين وكركوك والميتة ترتبط بطرق نسيمية كثيرة بمناطق واسعة ومترامية".