آخر الأخبار
رئيس هيئة النزاهة يشيد باعمال فريق السوداني بواشنطن لاسترداد المطلوبين استنفار في مصر بسبب ذباب صحراوي خطير.. وتوجيهات باغلاق النوافذ قائمة بافضل واسوأ 10 بلدان للجوء والعمل والمعيشة للمغتربين الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل

بعد ’’غرق المحافظة’’ .. أنواء النجف تصدر توضيحاً بشأن موجة الأمطار الغزيرة

محليات | 28-11-2020, 18:54 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

اعلنت مديرية الانواء الجوية في محافظة النجف، السبت، 28 تشرين الثاني، 2020، كمية الامطار التي سقطت في المحافظة هذا اليوم وتسببت بغرق مناطق واحياء كبيرة من النجف.

وقالت المديرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "البلد تعرض اليوم لحالة جوية ناتجة عن اندماج منخفض البحر المتوسط مع منخفض جوي اخر من البحر الاحمر مؤديا الى تساقط امطار متباينة الشدة حسب المناطق المتفرقة خاصة في الاقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية.".

واضاف البيان أن "الحالة الجوية ادت لحدوث عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ادت الى حدوث سيول في الاقسام الشرقية وفي المناطق المنخفضة مثل بحر النجف والمناطق المحيطة والمجاورة له وقد بلغت كمية الامطار الساقطة من الساعة 9.45 صباحا ولغاية الساعة 4.30 مساءً حسب التوقيت المحلي لمدينة النجف 55 ملم وهي تعتبر كمية كبيرة جدا خلال مدة زمنية قصيرة نسبيا.

وتابع أنه "من المتوقع ان ينتهي تأثير الاندماج خلال هذه الليلة او غدا صباحا كحد اقصى حسب توقعات قسم التنبؤ الجوي في الهيأة العامة للأنواء الجوية".